جائزة الرواية المغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جائزة الرواية المغربية

مُساهمة من طرف Admin في السبت فبراير 16, 2008 1:51 am

جائزة الرواية المغربية


ليس الحديث هنا عن الرواية المغربية التي فازت بجائزة المغرب لسنة 2008 والحكاية التي رافقتها عن وجود نية مسبقة لكي تفوز،ليس لكونها أجود ما كتبه المغاربة في الإبداع وإنما لقرابات قبلية وأخوية بين عدد من أعضاء لجنة التحكيم وبين الفائز ،رغم وجود كتاب كبار، بالمعني الأدبي والثقافي ، في المسابقة ،ورغم أن الرواية الفائزة أحصى فيها بعص المتتبعين أزيد من سبعين خطأ.
ليس هذا هو الموضوع، ولكنه يتعلق بجائرة دار نشر فتية تؤمن بالثقافة المغربية ، دار الحرف التي يوجد مقرها بالقنيطرة ويشرف عليها مثقف مغربي هو عبد الفتاح ديبون .سبق في السنة الفارطة أن أعلنت عن الدورة الأولى من جائزة الرواية، وقد انعقدت جلسة الإعلان وتقديم الروايات الفائزة يوم الخميس 14فبراير 2008بقاعة السيجلماسي بالمعرض الدولي في دورته 14.
ترأس هذا الحفل شعيب حليفي الذي قدم لجنة تحكيم هذه الجائزة والمتكونة من :د/عبد الرحيم مؤدن ،د/ شعيب حليفي ،د/حسن لشكر ،د/ بوشعيب الساوري،د/إدريس الخضراوي.
كما تحدث أهمية مثل هذه الجوائز في الدينامية الثقافية.بعد ذلك تناول الكلمة عبد الرحيم مؤدن (رئيس لجنة التحكيم ) متحدثاعن سير عمل اللجنة والضوابط التي اشتغلت عليها، ومذكرا بالفائزين :
الجائزة الأولى فازت بها رواية بولنوار لعثمان أشقرا
الجائزةالثانية فازت بها رواية رمضاء ورماد لسعيد أرق
الجائزة الثالثة فازت بها رواية بريد الدار البيضاء لنور الدين محقق
والتنويه لرواية رقصة العنكبوت لمصطفى لغتيري.
وقد قدم أعضاء لجنة التحكيم شهادات عن الروايات الفائزة والتي نشرتها دار الحرف كما تحدث الفائزون في هذه الدورة عن بعض انطباعاتهم.



نادي القلم المغربي - الدار البيضاء
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 11/02/2008
الموقع : ملتقى الحكي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hakyi.bbactif.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى